تسعى كاليفورنيا إلى دعم الأشخاص الذين تأثروا ماليًا بتفشّي فيروس كوفيد-19 والمحافظة على سلامتهم. تعرّف على المزايا التي تكون مؤهلا للحصول عليها، وكيف يمكنك تقديم طلب للحصول عليها. طالع جدول المزايا المتاحة للعاملين.

تأمين ضد بالبطالة

إذا فقدت وظيفتك أو قُلِّلَت ساعات عملك، وتوافرت بك شروط الأهلية، فيحق لك إذن أن تتمتع بمزايا التأمين ضد البطالة (UI) وتستفيد من إدارة تنمية فرص العمل بكاليفورنيا (EDD).

دليل تقديم طلب للحصول على إعانات البطالة

ألغت الولاية فترات الانتظار للحصول على تأمين البطالة والإعاقة لسكان كاليفورنيا الذين فقدوا أعمالهم نتيجة لتفشّي فيروس كوفيد-19.

راجع برامج ومزايا إدارة تنمية فرص العمل بكاليفورنيا المخصصة للعاملين المتأثرين بفيروس كوفيد-19 للحصول على آخر الأخبار.

مساعدة لمن يعملون لحسابهم الخاص والمتعاقدين المستقلين

بدايةً من 28 أبريل ستقوم الولاية بطرح برنامج جديد لمساعدة العاطلين عن العمل أو العاطلين عن العمل جزئيًا من سكان كاليفورنيا من أصحاب الأعمال أو الذين يعملون لحسابهم الخاص أو المتعاقدين المستقلين أو غيرهم من المتأثرين ماليًا بسبب الجائحة. إن هذا برنامج بتمويل فيدرالي يسمى برنامج إعانة البطالة بسبب الوباء (PUA). إن مزايا PUA متاحة لك في حال كنت غير مؤهل لمزايا UI المنتظمة في كاليفورنيا أو في ولاية أخرى ولم تكن مؤهلا أيضًا لتأمين الإعاقة من الولاية أو مزايا الإجازة العائلية المدفوعة الأجر. إن مزايا PUA سيتم إصدارها خلال 24-48 ساعة وليس فترة 21 يومًا التقليدية ​لمطالبات UI الاعتيادية.

المزيد من المزايا للعمال الحاصلين على تأمين ضد البطالة (UI) أو مزايا إعانة البطالة بسبب الوباء (PUA)

ما بين 29 مارس و25 يوليو سيبدأ موظفو كاليفورنيا الذين يحصلون على تأمين البطالة (UI) أو مزايا إعانة البطالة بسبب الوباء (PUA) بالحصول على مبلغ 600 دولار في الأسبوع يضاف تلقائيًا لمزاياهم من خلال قانون CARES الفيدرالي (قانون المساعدة والإغاثة والأمن الاقتصادي للتخفيف من آثار فيروس كورونا).

إذا كنت قد استخدمت جميع مزايا التأمين ضد البطالة (UI) المتوفرة لديك، فقد يتاح لك 13 أسبوعًا إضافيًا من الإعانات من خلال تعويض البطالة في حالات الطوارئ الوبائية (PEUC)والممول من الحكومة الفيدرالية. إذا كنت قد استخدمت جميع مزايا تعويض البطالة في حالات الطوارئ الوبائية (PEUC)، فقد يتم توفير 20 أسبوعًا إضافيًا من المزايا من خلال برنامج مزايا تمديد الفترة من الحكومة الفيدرالية-حكومة الولاية(FED-ED).

إن العمال الذين حصلوا على إعانات البطالة في الفترة ما بين 26 يوليو و15 أغسطس 2020 قد يحصلون على 300 دولار أسبوعيًا تضاف إلى مزاياهم التي يتمتعون بها من خلال برنامج دعم الأجور المفقودة (LWA). وهذا يشمل التأمين ضد البطالة المنتظم أو إعانة البطالة بسبب الوباء أو تعويض البطالة في حالات الطوارئ الوبائية أو امتدادات الفترة من الحكومة الفيدرالية -حكومة الولاية (FED-ED). البالغ المدفوعة تكون عن أسابيع البطالة التي تبدأ في 26 يوليو 2020 وستكون متاحة لفترة زمنية محدودة.

اعثر على المزيد من المعلومات التفصيلية في الأسئلة الشائعة حول فيروس كورونا (كوفيد-19) الخاصة بإدارة تنمية فرص العمل بكاليفورنيا و الأسئلة الشائعة حول برنامج إعانة البطالة بسبب الوباء.

المحافظة على أماكن العمل آمنة

العمال المصابون بعدوى كوفيد-19

إذا كنت موظفًا وأصبت بفيروس كوفيد-19، فيجب عليك أن تبقى في المنزل. هناك خيارات متاحة إذا لم تتمكن من العمل لأنك أو شخص ما أنت تقوم برعايته مريض أو في الحجر الصحي. 

حقوق العمال وسلامتهم

دعم الآباء والأمهات العاملين

  • راجع الدعم الموجه للعائلات العاملة (PDF) للحصول على معلومات تساعدك على اختيار مكان لرعاية طفلك، والعثور على مساعدات لدفع تكاليف رعاية طفلك، وربطك بالمزيد من وسائل الدعم لأسرتك.
  • قم بزيارة صفحة رعاية الطفل لمعرفة المزيد عن خيارات رعاية الطفل القريبة منك.

توفير وحدات سكنية مؤقتة للعمالة الأساسية

غرف فندقية لموظفي الرعاية الصحية 

لقد تم إنشاء برنامج الملاجئ غير المجمعة (NCS) لموظفي الرعاية الصحية في كاليفورنيا للمحافظة على أمان موظفي الرعاية الصحية وللحد من انتشار فيروس كوفيد-19. وهو يوفر غرف فندقية لموظفي الرعاية الصحية الذين يقدمون الرعاية الحرجة لمرضى كوفيد-19 بحيث لا ينقلوا الفيروس إلى منازلهم وإلى أسرهم. لمعرفة كيفية التأهل للبرنامج وكيفية حجز غرفة، قم بزيارة غرف فندقية لموظفي الرعاية الصحية في كاليفورنيا.

غرف فندقية للعمال الزراعيين

إن برنامج Housing for the Harvest يوفر سكنًا مؤقتًا لعمال المزارع ومعالجة الأغذية الجاهزة الذين يحتاجون إلى العزل بسبب الإصابة بعدوى كوفيد-19. وهو برنامج يساعد العمال الزراعيين الذين اختلطوا بالمصابين على حماية أحبائهم عن طريق منحهم مكانًا للعزل الذاتي.  

قم بزيارة إسكان العمال الزراعيين لتكتشف المزيد من المعلومات.

أسئلة وإجابات

ابقَ على اطلاع

California is working to support people financially affected by the COVID-19 outbreak and keep them safe. Learn what benefits you qualify for and how to apply for them. See this chart of benefits available for workers.

Unemployment Insurance

If you lost your job or had your hours reduced, and meet eligibility requirements, you may be eligible to receive Unemployment Insurance (UI) benefits from California’s Employment Development Department (EDD).

Guide to applying for unemployment benefits

The state has removed waiting periods for unemployment and disability insurance for Californians who lose work as a result of the COVID-19 outbreak.

Check EDD’s programs and benefits for workers affected by COVID-19 for the latest news.

Help for self-employed and independent contractors

On April 28, the state rolled out a new program to help unemployed or partially unemployed Californians who are business owners, self-employed, independent contractors, and others who are financially impacted by the pandemic. This is a federally funded program called the Pandemic Unemployment Assistance (PUA) program. PUA benefits are available if you don’t qualify for regular UI benefits in California or another state, and also don’t qualify for State Disability Insurance or Paid Family Leave benefits. PUA benefits will be issued within 24-48 hours, not the traditional 21 days ​for regular UI claims.

More benefits for workers receiving UI or PUA

California workers who receive Unemployment Insurance (UI) or Pandemic Unemployment Assistance (PUA) benefits between March 29 and July 25, 2020 will get $600 per week added automatically to their benefits through the federal CARES Act.

If you’ve used all of your available Unemployment Insurance (UI) benefits, an additional 13 weeks of benefits may be available through the federally funded Pandemic Emergency Unemployment Compensation (PEUC). If you’ve used all your PEUC benefits, an additional 20 weeks of benefits may be available through the Federal-State Extended Duration (FED-ED) benefits program.

Workers who received unemployment benefits between July 26 and August 15, 2020 may get $300 per week added to their benefits through the Lost Wages Assistance (LWA) program. This includes regular Unemployment Insurance, Pandemic Unemployment Assistance, Pandemic Emergency Unemployment Compensation, or FED-ED extensions. The payments are for weeks of unemployment beginning July 26, 2020, and will be available for a limited period of time.

Find more detailed information in EDD’s Coronavirus (COVID-19) FAQs and Pandemic Unemployment Assistance FAQs.

Keeping workplaces safe

Workers with COVID-19 infection

If you are employed and have COVID-19, you should stay home. There are options available if you can’t work because you or someone you are caring for is sick or quarantined. 

Worker rights and safety

Support for working parents

  • Check support for working families (PDF) for information to help you locate child care, find assistance to pay for child care, and connect you to additional supports for your family.
  • Visit the Childcare page to learn more about childcare options near you.

Temporary housing for essential workers

Hotel rooms for healthcare workers 

The Non-Congregate Sheltering (NCS) for California Healthcare Workers Program was created to keep healthcare workers safe and reduce the spread of the COVID-19 virus. It provides hotel rooms to healthcare workers who give critical care to COVID-19 patients so they don’t bring home the virus to their household. To find out program eligibility and how to reserve a room, visit Hotel rooms for California healthcare workers.

Hotel rooms for agricultural workers

The Housing for the Harvest program offers temporary housing to farm and food processing workers who need to isolate due to COVID-19. It helps exposed agricultural workers protect their loved ones by giving them a space to self-isolate.  

Visit Housing for agricultural workers to find out more information.

Questions and answers

Stay informed